Info@empowermentgate.com +966 53 196 2796

هل يمكنك تملك شركة بنسبة 100% في السعودية؟

empowerment-gate 0 13

من حيث المبدأ، يُسمح للأجانب بامتلاك 100% من الحصص أو الأسهم في الشركات التي تؤسس في المملكة العربية السعودية في معظم القطاعات الاقتصادية، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هناك قطاعات معينة تفرض بعض القيود فيما يتعلق بالملكية:
ففي قطاعات الاتصالات، والتأمين، وإعادة التأمين، وتمويل العقارات، والنقل العام، تتطلب القوانين السعودية شريكاً محلياً بحصة تتراوح بين 20% و%40 على أقل تقدير.
وبالرغم من أن الحصول على ترخيص تجاري في قطاع تجارة الجملة والتجزئة لا يشترط وجود شريكًا سعوديًا، فإن متطلبات رأس المال تكون أقل تطلبًا في حال وجود شريك سعودي.
للحصول على معلومات أكثر تفصيلًا حول اللوائح التنظيمية الخاصّة بقطاع محدد، وحدود ملكية الشريك السعودي في القطاعات التي تتطلب وجود شريك سعودي، نرحب بتواصلكم معنا بوابة التمكين، وسيقدم لكم فريق الخبراء في شركتنا إرشادات وتوجيهات مخصصة تلبي احتياجاتكم وتضمن لكم الحصول على آخر وأدق المعلومات المقدمة لك خصيصًا لتلبية احتياجات عملكم. لا تترددوا في الاتصال بنا للحصول على مزيد من المساعدة والتوضيح.
ملحوظة: تخضع المعلومات المقدمة للتغيير بناءً على التحديثات التنظيمية، ويٌفضل استشارة شركة بوابة التمكين للحصول على آخر وأدق التفاصيل الخاصة بأعمالك التجارية.

اضافه تعليق